English| Français
الصفحة الرئسية الإتصال خريطة الموقع
ابحث
المستجدات

الحدث
ما الجديد ؟
ملف خاص
النشاط العام
الأرشيف

 
03/12/2018
  نشاط بخصوص أشغال القمة الافريقية للمدن

ترأست السيدة رئيسة بلدية تونس وفدا تحول للمشاركة في اشغال القمة الإفريقية للمدن بمدينة مراكش المغربية 20-24 نوفمبر 2018. وقد كان لشيخة المدينة مساهمة فعالة كمتحدثة في عدة ندوات تعلقت ب " دور الهجرة في التنمية : التحديات و الافاق" و" الحق في المدينة: الواقع الإفريقي و الافاق " وندوة حول " المدن و المناطق الإفريقية" و ندوة حول " استراتيجية النوع والمساواة والاندماج الاجتماعي في المدن الافريقية" .
هذا و كان لشيخة المدينة على هامش القمة الإفريقية لقاءات مع عدد من المسؤولين المحليين و الدوليين .
حيث أدت بدعوة من عمدة مراكش زيارة مجاملة الى قصر البلدية أكد خلالها الطرفان على عمق العلاقات الأخوية بين المدينتين مؤكدين على ضرورة دفعها وتطويرها نحو الأفضل.
كما التقت السيدة الرئيسة بعمدة مدينة الرباط حيث دار اللقاء حول درس سبل تفعيل اتفاقية التعاون للاستفادة بتجارب المدينتين في مختلف المجالات.
هذا و التقت على المستوى الإفريقي و الدولي برئيس وأمين عام المنظمة الإفريقية للحكومات المحلية و المدن المتحدة وكذلك رئيس والامينة العامة للمنظمة الدولية للحكومات والمدن المتحدة حيث تم التطرق إلى سبل التعاون و اوجه دعم هاتين المنظمتين للمدن التونسية .
كما التقت السيدة الرئيسة بالمدير التنفيذي المساعد لمنظمة الامم المتحدة للاسكان الذي عبر عن استعداد المنظمة الاممية لعرض برامج تعاون و دعم في مجال الاسكان والتخطيط العمراني.
كما أعرب مدير منظمة المدن المتحدة cities alliances خلال لقاء جمعه بشيخة المدينة رئيسة الجامعة الوطنية للمدن التونسية على اهتمام المنظمة بدفع التعاون من اجل دعم المدن التونسية و الذي أكد حضوره بتونس يوم 8 ديسمبر 2018 بمناسبة انعقاد الجلسة العامة للجامعة الوطنية للمدن لتوقيع اتفاقية تمويل لإنجاز بعض المشاريع البلدية ببعض الجهات بملغ أولي قدره 500 الف دولار.
وفي ختام اشغال القمة و بمناسبة إعادة انتخاب هياكل المنظمة الإفريقية للحكومات المحلية والمدن المتحدة انتخبت السيدة سعاد بن عبد الرحيم شيخة مدينة تونس عضوة بالمجلس الإفريقي للمنظمة وعضوة بشبكة النساء الافريقيات المنتخبة المحلية للمدة النيابية القديمة 2018-2021

 

 

 

 

 

 

 

| المستجدات | الأجندا | خريطة المدينة | فضاء المواطن | خريطة الموقع | اتصل بنا| آراؤكم
بـلـديـة تـونس