English| Français
الصفحة الرئسية الإتصال خريطة الموقع
ابحث
المستجدات

الحدث
ما الجديد ؟
ملف خاص
النشاط العام
الأرشيف

 
21/01/2019
  نشاط السيدة سعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس -شيخة المدينة- والوفد المرافق لها بالولايات المتحدة الأمريكية

ادت السيدة سعاد عبد الرحيم، رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة ، زيارة عمل الى الولايات ات المتحدة الامريكية من 13 الى 19 جانفي الجاري و ذلك بدعوة من "الوكالة الامريكية للتعاون الدولي"
 ( USAID ).
وقام الوفد التونسي، الذي يضم ايضا السيدة امال المؤدب، رئيسة دائرة تونس المدينة و كذلك السيد فوزي العزابي، رئيس دائرة الزهور و السيد حاتم بن قديم رئيس ديوان السيدة شيخة المدينة، بزيارة الى مدينة نيويورك من 13 الى 15 جانفي 2019 حيث كانت له فرصة للتعرف عن كثب على انظمة التهيئة العمرانية في هذه المدينة وكذلك انظمة التصرف في النفايات والتطهير و النقل الحضري و اخر تقنيات الرسكلة و ادارة الكوارث الطبيعية.
و في واشنطن، عقدت السيدة سعاد بن عبد الرحيم شيخة مدينة تونس بحضور سعادة سفير تونس بواشنطن السيد فيصل قويعة والوفد المرافق لها، اجتماعا بخمس اعضاء من الكونغرس الامريكي، ممن قاموا بزيارة لبلدية تونس في الصائفة الماضية، حيث عبر النواب الامريكيين عن استعدادهم التام لدعم اية مشاريع تعاون مع بلدية تونس سواء في شكل استثمارات او مساعدات فنية.
كما التقت السيدة سعاد عبد الرحيم برؤساء فروع بلدية واشنطن المكلفين بالاشغال العمومية و بتحسين مناخ الاعمال و الطاقة والبيئة و النقل، حيث عبر الجانب الامريكي عن استعداده لتعزيز التعاون مع بلدية تونس في مختلف المجالات المذكورة.
كما القت السيدة شيخة المدينة محاضرة بمعهد " كارنيغي للسلام العالمي"، ركزت خلالها على اهم مكاسب الثورة التونسية و التي كان من بينها انتخاب امراة على رئس بلدية الحاضرة لاول مرة منذ 160 سنة، معتبرة ذلك من مآثر تحرير المراة في تونس على يد الزعيم الحبيب بورقيبة. كما تناولت السيدة سعاد عبد الرحيم التحديات الاقتصادية والاجتماعية في تونس ، ملاحظة ان سقف الانتظارات كان مرتفعا جدا و فوق الامكانيات المحدودة للدولة ، لكن الحكومة و السلطات اللامركزية تصغي للمواطنين و تعمل على تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي عبر تحسين البنية التحتية و تحقيق التوازن بين المدن و الجهات وكذلك عبر وضع إصلاحات في مختلف المجالات لدفع الاستثمار و محاربة الفساد.
كما كانت للسيدة سعاد بن عبد الرحيم خلال هذه الزيارة لقاءات بمسؤولي "الوكالة الامريكية للتعاون الدولي" ( USAID ) و المكتب الاستشاري "DELOITE" .
كما شاركت بدعوة من البنك العالمي يومي 17 و18 جانفي في أشغال ندوة دولية بواشنطن حول موضوع تطوير النقل كمتحدثة في منبر حوار خصص لتدارس المشاكل والصعوبات التي تعترض المراة في قطاع النقل والتي تحد من تواجدها ومن حضوضها في الحياة العامة والخاصة و الحلول الممكن اتباعها لتجاوزها و دور البلديات في ذلك.





 

| المستجدات | الأجندا | خريطة المدينة | فضاء المواطن | خريطة الموقع | اتصل بنا| آراؤكم
بـلـديـة تـونس