English| Français
الصفحة الرئسية الإتصال خريطة الموقع
ابحث
المستجدات

الحدث
ما الجديد ؟
ملف خاص
النشاط العام
الأرشيف

 
03/11/2014
  أهم مواعيد الفضاءات الثقافية بالمدينة العتيقة

المركز الثقافي بئر الأحجار
أعدّ الإطار المشرف ببئر الأحجار روزنامة مواعيد ثقافية  تمتد طيلة الثلاثي الأول للموسم الثقافي 2014 ـ 2015.
ومن أهم هذه المواعيد نذكر معرض صور فوتوغرافية ليوسف الزوالي الذي إنطلق يوم 8 أكتوبر. وفي الجانب الموسيقي ستقدم الفنانة سلاف الذهيبي عرضا بالفضاء مساء يوم 31 أكتوبر وفي المجال الأدبي سينتظم حفل توقيع للشاعرة مها عزوز  بمناسبة صدور مجموعتها الشعرية «أعشاب الأربعين». وتواصلا مع التظاهرات الكبرى سينتظم لقاء فكري حول الفيلم القصير تشارك فيه ثلة من السينمائيين  وهم على التوالي: غانم غوار وأنيس لسود وسامي العربي.وتتواصل المواعيد الثقافية مع بعض العروض المسرحية الموجهة إلى الأطفال  إضافة إلى إحياء وتفعيل أيام عزوز الشناوي لمسرح الطفل وعديد اللقاءات ذات الصلة بالشعر والمسرح وعروض الكورال.

النادي الثقافي الطاهر الحداد
ينطلق الموسم الثقافي بنادي الطاهر الحداد من خلال عودة الأنشطة إلى جل النوادي بالفضاء وذلك حسب المواعيد التالية: نادي المسرح (الخميس) ـ نادي الفنون التشكيلية (الجمعة) ـ نادي السينمائيين الهواة (السبت)  نادي المالوف (السبت) ونادي مسرح الطفل (الأحد).
وسيعود نادي الأربعاء الأدبي إلى طابعه التأسيسي للزميل الشاعر والصحفي يوسف رزوقة  وذلك في موعد نصف شهري وستخصص أغلب لقاءاته لأدب الطفل  كما سيتم الاحتفاء بالإصدار الشعري الجديد لشوقي البرنوصي  والذي سيقدمه الكاتب كمال الرياحي وذلك في منتصف شهر أكتوبر الجاري إضافة إلى معارض عديدة وأنشطة موازية مع التظاهرات الكبرى مثل أيام قرطاج السينمائية والأسبوع الثقافي الإيراني مع نية البحث عن مواعيد قارة بالتعاون مع الجامعات الخاصة قصد انفتاحها على المشهد الثقافي.

دار الجمعيات الطبية بالسليمانية
ستنطلق الأنشطة الثقافية بفضاء السليمانية بمعرض ثنائي لكل من الفنانة التشكيلية سلاف مبروك والفنان التشكيلي سمير البياتي وذلك يوم 10 أكتوبر كما سيعود النشاط إلى نادي «الأرتيستو» تحت إشراف فريد السعيداني من خلال استضافة الشاعر محمد ناجي .
وضمن أنشطة المقهى الموسيقي سيقدم الفنان ياسر الجرادي عرضا بالفضاء مساء يوم 18 أكتوبر وضمن التبادل الثقافي يستضيف الفضاء قافلة «المحبة» لفتحية الهاشمي وتضم مجموعة من المبدعين العرب.
(الصحافة 10 أكتوبر 2014)

 

 

| المستجدات | الأجندا | خريطة المدينة | فضاء المواطن | خريطة الموقع | اتصل بنا| آراؤكم
بـلـديـة تـونس