English| Français
الصفحة الرئسية الإتصال خريطة الموقع
ابحث
  إقتصاد

تونس في أرقام
الأسواق البلدية
فضاء اليات التشغيل و المبادرة
المناطق الصناعية
الفضاءات والمراكز التجارية
المؤسسات المالية والبنوك

    الإستقبال : الأسواق البلدية  الأسواق الاسبوعية
 
الأسواق البلدية
الأسواق الأسبوعية
 
  • سوق السيجومي 


    تم إحداث هذه السوق بمقتضى القرار البلدي المؤرخ في 20 جانفي 2000. وهي
    توجد بالمنطقة البلدية لدائرة السيجومي وتحديدا بمنطقة الملاسين، وضبطت حدود هذه السوق الأسبوعية في المساحة الواقعة بين نهجي 4048 و13 أوت ثم المخرج الغربي تونس، مجاز الباب الرابط بين نهج 13 أوت والطريق الحزامية.
    وقع تخصيص هذه السوق لبيع المواد المختلفة ماعدا المواد الغذائية الطازجة وسريعة التعفن أو القابلة للتلوث.
    يقع تسيير هذه السوق والتصرف فيها منذ إحداثها في سنة 2000 بواسطة عقد استلزام يبرم بين بلدية تونس والفائز بلزمة السوق وذلك عن طريق المزايدة لمدة سنة بداية من غرة جانفي إلى موفى ديسمبر من كل عام. ويتولى المسلتزم استخلاص المعاليم الموظفة على السوق طبق التعريفات القانونية المضمنة بالقرار البلدي المؤرخ في 10 أكتوبر 1998.
    وبصفة عامة يقوم المستلزم مقام البلدية في التمتع بجميع الحقوق والقيام بجميع الواجبات والالتزامات المترتبة لها أو عليها بمقتضى التراتيب المعمول بها أو التي تتخذ في المستقبل والتي يجب عليه تطبيقها بكاملها على أحسن وجه.
    تنتصب هذه السوق يوم الأحد من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال.

 

  • السوق الأسبوعية لبيع الدراجات والحيوانات الأليفة
    « سوق المنصف باي » بدائرة باب البحر  



    تم إحداث هذه السوق في 20 جانفي 2000, وهي توجد بالمنطقة البلدية لدائرة باب البحر وتحديدا قرب سوق المنصف باي. يحد هذه السوق نهج سعد زغلول (بيع الدراجات العادية والنارية) ونهجي فارس الخوري والدغباجي لبيع الطيور والحيوانات الأليفة.
    وقع تخصيص هذه السوق لبيع الدراجات النارية والعادية والطيور والحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب بمختلف أنواعها على أن تكون الطيور والحيوانات المعروضة للبيع مصحوبة بدفاتر صحية حاملة لتأشيرة طبيب بيطري تنص على اسم صاحبها وأوصاف الحيوان وفصيلته والتلاقيح الإجبارية التي تلقاها.
    كما يجب أن يكون الاتجار في هذه الحيوانات مرخصا فيه، أي غير مدرجة ضمن قائمة الانواع المحمية أو الحيوانات الشرسة.
    يقع تسيير هذه السوق والتصرف فيها منذ إحداثها سنة 2000 بواسطة عقد استلزام يبرم بين بلدية تونس والفائز بلزمة السوق وذلك عن طريق المزايدة.
    يتولى المستلزم استخلاص المعاليم الموظفة على السوق الأسبوعية لبيع الدراجات النارية والعادية والطيور والحيوانات الأليفة طبق التعريفات القانونية المضمنة بالقرار البلدي المؤرخ في 10 أكتوبر 1998. وبصفة عامة يقوم المستلزم مقام البلدية في التمتع بجميع الحقوق والقيام بجميع الواجبات والالتزامات المترتبة لها أو عليها بمقتضى التراتيب المعمول بها أو التي تتخذ في المستقبل والتي يجب عليه تطبيقها بكاملها على أحسن وجه.
    يتم استغلال هذه السوق من قبل المستلزم عادة لمدة سنة بداية من غرة جانفي إلى موفى ديسمبر من كل عام وهي تنتصب يوم الأحد من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال.

 
 
| المستجدات | الأجندا | خريطة المدينة | فضاء المواطن | خريطة الموقع | اتصل بنا| آراؤكم
بـلـديـة تـونس