English| Français
الصفحة الرئسية الإتصال خريطة الموقع
ابحث

تونس بإيجاز
لمحة تاريخية
خريطة المدينة
زيارة موجهة
الوسط المركزي
ضفاف البحيرة
النقل
مآوي السيارات
النزل

    الإستقبال : زيارة تونس  تونس بإيجاز
 
تونس بإيجاز

تقع مدينة تونس عاصمة الجمهورية التونسية في عمق خليج تونس وهي منفتحة على الحوض الشرقي للبحر المتوسط . يتكون موقعها الأصلي من برزخ ضيق بين سبخة السيجومي من جهة الجنوب الغربي والبحيرة من جهة الشرق

 

بلدية تونس

 La cathédrale تأسست بلدية تونس في 30 أوت سنة 1858 وهي أول بلدية في تونس. وكان أول رئيس لها هو الجنرال حسين (1858/1865). بحكم نشاطها المتزايد في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، تأهلت بلدية تونس لنيل العديد من الجوائز على المستوى العالمي مثل جائزة آغا خان للهندسة المعمارية في 25 نوفمبر سنة 1995 اعترافا لها بما قدمه مشروع تهيئة الحفصية في مجال المحافظة على التراث المعماري العربي الإسلامي. كما حصلت على جائزة اليونسكو ´´مدن من أجل السلم ´´ يوم 31 مارس 1998 تقديرا لما حققته من إسهامات في قضايا الحق والتضامن المحلي وثقافة الإسلام.

 La cathédrale  La cathédrale
جائزة آغا خان للهندسة المعمارية جائزة اليونسكو

تونس قطب إداري وتجاري واقتصادي:

La Statue Ibn Khaldoun تتكوّن الإدارات من مؤسسات التعليم الإعدادي والثانوي والعالي ومن مؤسسات الصحة العمومية والبنوك وشركات التأمين والقباضات المالية أكبر قطب إداري في الجمهورية التونسية. بالإضافة إلى هذا الحضور الإداري القوي فإن مئات المتاجر والعشرات من المساحات التجارية ومراكز التسوق والمغازات تنشط الحياة التجارية لمدينة تونس . ويعد النشاط الصناعي فريدا من نوعه على كافة الأصعدة في تونس  مثل صناعة الإسمنت والسماد الكيماوي وصناعة المعادن والنسيج والصناعات الغذائية ...، كما تتميز المدينة بموقع هام في مجال التبادل التجاري الدولي. يستند هذا الحضور الإداري والتجاري والاقتصادي على شبكة نقل حضري متطورة تمتد على 5836كم لخطوط الحافلات و82كم للنقل الحديدي. وفي هذا المجال تضع الشركة الوطنية للنقل وشركة المترو الخفيف لمدينة تونس على ذمة سكانها 186 خط نقل بالحافلات و 5خطوط مترو وخط قطار نحو الضاحية الشمالية.

 

الصفحة الموالية
 
| المستجدات | الأجندا | خريطة المدينة | فضاء المواطن | خريطة الموقع | اتصل بنا| آراؤكم
بـلـديـة تـونس