English| Français
الصفحة الرئسية الإتصال خريطة الموقع
أبحث
الشباب والرياضة

دور الشباب فضاءات متعددة الوسائط  الرياضة نوادي الأطفال رياض الأطفال المصائف البلدية

    الإستقبال : الجائزة الكبرى للسيارات التاريخية  لمحة تاريخية
 
الجائزة الكبرى للسيارات التاريخية لمدينة تونس
لمحة تاريخية

كان البدء يوم 3 جوان 1928 حين أعطيت إشارة الانطلاق على المسلك العمراني لمدينة باردو لـ 6 سيارات" أميلكار" و سيارة "ب.ن.س" و 8 سيارات "بيقاتي" و سيارة "فيات" 509 و سيارتان "سالمسوم" لتتسابق من أجل الحصول على الجائزة الكبرى لسباق السيارات التاريخية بتونس...

كان البدء يوم 3 جوان 1928 حين أعطيت إشارة الانطلاق على المسلك العمراني لمدينة باردو لـ 6 سيارات" أميلكار" و سيارة "ب.ن.س" و 8 سيارات "بيقاتي" و سيارة "فيات" 509 و سيارتان "سالمسوم" لتتسابق من أجل الحصول على الجائزة الكبرى لسباق السيارات التاريخية بتونس.
"مارسال ليهو" , بطل شمال إفريقيا رفع التحدي بفضل سيارته "بيقاتي " 35 س بعد أن قام بـ 60 دورة بمعدل 121.06 كم/الساعة.
بعد هذه الدورة توالت 8 دورات على فترات متباعدة مستضيفة سيارات فخمة "بيقاتي" , "ألفا روميو " , " أوتو يونيون " , " مرسيديس ", " فيراري" وكلها شركات سجلت أسماءها في تتويج الجائزة الكبرى لسباق السيارات التاريخية بتونس.
سنة 1955 تم غلق مسلك قرطاج أمام حركة المرور لاحتضان سباق السيارات وتم استقبال المتسابقين بحديقة البلفيدير .
فرض الإيطالي "بيوتي " سيارته " فيراري منزى " في هذا السباق.

بعد خمسة وأربعين عاما … نظمت بلدية تونس بالتعاون مع مؤسسة " كرادو كبيليني" ومؤسسة " تيري جيوفانوني " والديوان الوطني للسياحة والنادي الوطني للسيارات التاريخية الدورة الأولى للجائزة الكبرى للسيارات التاريخية لمدينة تونس إحياء للدورات التسع لما قبل وبعد الحرب العالمية الثانية.

الجائزة الكبرى
للسيارات التاريخية لمدينة تونس
2006
 
 

  •  
    | المستجدات | الأجندا | خريطة المدينة | فضاء المواطن | خريطة الموقع | اتصل بنا| آراؤكم
    بـلـديـة تـونس